Globigerinoides روبر | الصورة عن طريق HJ سبيرو

مصدر الصورة  متحف سميثسونيان الوطني للتاريخ الطبيعي

 

تم العثور على المنخربات الملونة هذه ، وهي من نوع Globigerinoides ruber (G. ruber) ، على بعد حوالي 3 أمتار تحت سطح المحيط بالقرب من ساحل بورتوريكو. القشرة الداكنة في المنتصف محاطة بالطحالب التكافلية (النقاط الصفراء الصغيرة) والأشواك التي ستسقط عندما تموت ، تاركة القشرة بمفردها ليتم حفظها في السجل الأحفوري. في الواقع ، مكّن بعض أسلاف الأسلاف القدامى لهذا النوع G. ruber العلماء من مضاعفة ثاني أكسيد الكربون2 سجل وكيل وراء التيار 1 الحد الأدنى للسن مليون سنة لقلب الجليد.

توفر سجلات الجليد الأساسية سجلًا وكيلًا عالي الدقة للأجواء والمناخات الماضية. يجمع العلماء أنواعًا عديدة من سجلات الوكيل لإعادة بناء الظروف البيئية منذ آلاف إلى ملايين السنين. تشمل الأمثلة الأخرى للأدلة غير المباشرة الرواسب في البحيرات والمحيطات ، والحفريات الدقيقة. يتم دمج السجلات المتعددة مع ملاحظات نظام الأرض المعاصر لإعادة بناء الأجواء والمناخات الماضية. يوسع هذا العمل العلمي فهمنا لكيفية عمل نظام الأرض ويساعد في التنبؤ بالمناخ في المستقبل.

من الأهمية بمكان لتكوين الأجواء الماضية ، قام Bärbel Hönisch وعلماء آخرون (2009) بتحليل نواة الرواسب المأخوذة من قاع المحيط الأطلسي غرب سيراليون. من قذائف القديمة G. روبر في قلب الرواسب ، طوروا سجلاً عالي الدقة لنظائر الأكسجين (δ18س). قدم هذا دليلًا يوضح ، من بين أشياء أخرى ، أن ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي2 تتقلب المستويات بين 213 ppm (+ 30 / -28) و 283 ppm (+ 30 / -32) خلال الفترة من 900,000،2.1 سنة مضت إلى 172 مليون سنة مضت. هذا مشابه للنطاق من 300 إلى XNUMX ppm التي أنشأتها سجل الجليد الأساسية.

لم يكن لدى Hönisch وزملاؤها المحققون فقاعات هواء يزيد عمرها عن 800,000 عام. اعتمدت على أدلة جيولوجية أقل مباشرة ، لتعزيز وتوسيع نطاق حل المعرفة حول ثاني أكسيد الكربون المحيطي والغلاف الجوي2 مستويات بأكثر من milllion سنوات في "الوقت العميق".

بالنسبة لحالات المناخ بين 2.6 و 5.3 منذ مليون عام ، خلال عصر البلايوسين ، في الغلاف الجوي CO2 تبدو المستويات قابلة للمقارنة مع اليوم ، وتشير النماذج إلى أن درجات الحرارة العالمية كانت 3 إلى 4 درجات مئوية أكثر دفئًا من مناخات ما قبل الصناعة (Yhang et al. ، 2014). في عام 2020 ، تركزت الدراسة على CO2 في النباتات الوعائية من الرواسب الأرضية وجدت ذلك CO2 ظلت أقل من المستويات الحالية لما لا يقل عن السبعة ملايين سنة الماضية ، وربما خلال الـ 7 مليون سنة الماضية (Cui et al. ، 23).

لقد درس العلماء تاريخ هذا الكوكب منذ تكوينه قبل 4.54 مليار سنة. تشير الدلائل إلى أنه من المحتمل أن تكون قد مرت ملايين السنين منذ الغلاف الجوي CO2 ودرجات الحرارة العالمية أعلى مما هي عليه اليوم (Hönisch et al.، 2009؛ Yhang et al.، 2013؛ Zhang et al، 2014). عندما نتعلم عن الماضي ، فإن حقائق المناخات الأكثر دفئًا منذ فترة طويلة لها صلة أقل مباشرة بنوعنا التي ظهرت قبل 200,000 ألف عام فقط. إنه أقل أهمية للظروف المستقرة التي تطورت فيها الحضارة على مدى الـ 12,000 عام الماضية.

 

واضاف "اذا الإنسانية ترغب في الحفاظ على كوكب مماثلة لتلك التي وضعت الحضارة والتي الحياة على الأرض ويتم تكييف، أدلة المناخ القديم واستمرار تغير المناخ تشير إلى أن ثاني أكسيد الكربون2 سوف تحتاج إلى تخفيض من 385 الحالي ppm على الأكثر 350 ppm."

~ جيمس هانسن وآخرون. (2008)

 

المقالات

 

العلم اليومية يونيو 2020 | الغلاف الجوي اليوم CO2 مستويات أكبر من الرقم القياسي 23 مليون سنة 

جيولوجيا 2020 | A 23 سجلّي من الغلاف الجوي المنخفض CO2

العلم اليومية 2009  [الإصدار] CO2 اليوم أعلى من 2.1 مليون سنة الماضية

معهد الأرض كولومبيا U. 2009  CO2 اليوم أعلى من 2.1 مليون سنة الماضية

2009 ناشيونال جيوغرافيك  CO2 مستويات أعلى في مليوني سنة

AGW المراقب  ورقات عن ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي2 من الوكلاء [حتى 2011]

هيئة المسح الجيولوجي الامريكية 2007  تقسيمات الزمن الجيولوجي

 

مراجع

Cui ، Y. ، Schubert ، BA ، Jahren ، AH (2020). A 23 سجلّي من الغلاف الجوي المنخفض CO2. جيولوجيا. دمنظمة أوكسفام الدولية: https://doi.org/10.1130/G47681.1 [قوات الدفاع الشعبي]

 هانسن، J.، ساتو، M.، Kharecha، P.، Beerling، D.، بيرنر، R.، ماسون-DELMOTTE، V.،. . . Zachos، JC (2008). هدف ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي2: أين يجب أن تهدف الإنسانية؟ [أرخايف: 0804.1126، physics.ao-فتاه]. مفتوحة العلوم الغلاف الجوي مجلة، 2، 217-231. دوى: 10.2174 / 1874282300802010217 [مصدر + قوات الدفاع الشعبي]

Hönisch، B.، Hemming، NG، Archer، D.، Siddall، M.، & McManus، JF (2009). الغلاف الجوي تركيز ثاني أكسيد الكربون في الانتقال منتصف العصر الجليدي. العلوم، 324 (5934)، 1551-1554. دوى: 10.1126 / science.1171477 [مصدر + قوات الدفاع الشعبي تتميز ResearchGate]

تشانغ ، واي جي ، باجاني ، إم ، ليو ، زد ، بوهاتي ، إس إم ، ديكونتو ، ر. (2013). وهناك تاريخ من العمر 40 مليون من ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي2. المعاملات الفلسفية للجمعية الملكية في لندن ج: الرياضية، الفيزيائية والعلوم الهندسية، 371 (2001)، 1-20. دوى: 10.1098 / rsta.2013.0096 [مصدر + قوات الدفاع الشعبي]

تشانغ ، وايجي ، باجاني ، إم ، وليو ، زي (2014). A-سنة 12 مليون التاريخ درجة حرارة المحيط الهادئ الاستوائية. علم ، 344 (6179) ، 84-87. دوى: 10.1126 / العلوم .1246172 [مصدر + كولومبيا ش قوات الدفاع الشعبي]

 

 

CO2 الماضي.  CO2 الحاضر.  CO2 المستقبل.

Globigerinoides ruber | Image by H.J. Spero

image source  Smithsonian national museum of natural history

 

This colourful foraminifera, a Globigerinoides ruber (G. ruber), was found about 3 meters below the ocean surface near the coast of Puerto Rico.  The dark shell at the centre is surrounded by symbiotic algae (the tiny yellow dots) and spines that will fall off when it dies, leaving the shell alone to be preserved in the fossil record.  In fact, some ancient ancestors of this G. ruber enabled scientists to double the CO2 proxy record beyond the current 1 million-year age limit for ice cores.

Ice core records provide a high-resolution proxy record of past atmospheres and climates.  Scientists combine many types of proxy records to reconstruct environmental conditions from thousands to many millions of years ago.  Other examples of proxy evidence include sediments in lakes and oceans, and micro fossils.  Multiple records are integrated with observations of the contemporary earth sysem to reconstruct past atmospheres and climates.  This scientific work expands our understanding of how the earth system works and it helps predict future climates.

Of significance to the composition of past atmospheres, Bärbel Hönisch and other scientists (2009) analyzed a sediment core taken from the bottom of the Atlantic ocean west of Sierra Leone.  From the ancient shells of G. ruber in the sediment core, they developed a high-resolution record of oxygen isotopes (δ18O).  This provided evidene showing, among other things, that atmospheric CO2 levels fluctuated between 213 ppm (+30/-28) and 283 ppm (+30/-32) during the period from 900,000 years ago to 2.1 million years ago.  This is similar to the range of 172 to 300 ppm established by the ice core record.

Hönisch and her co-investigators did not have air bubbles that were older than 800,000 years.  The relied on less direct, geological evidence, to enhance and extend the resolution of knowledge about oceanic and atmospheric CO2 levels by more than a milllion years into 'deep time.'

As for climate states between 2.6 and 5.3 million years ago, during the Pliocene Epoch, atmospheric CO2 levels appear comparable to today, and models suggest that global temperatures were 3°C to 4°C warmer than pre-industrial climates (Yhang et al., 2014). 

Scientists have studied the history of this planet since its formation 4.54 billion years ago.  Evidence suggests that it has likely been millions of years since atmospheric CO2 and global temperatures were higher than they are today (Hönisch et al., 2009; Yhang et al., 2013; Zhang et al, 2014).  As we learn about the past, the facts of warmer climates so long ago has less immediate relevance for our species that emerged just 200,000 years ago.  It has less relevance for the stable conditions in which civilization developed over the past 12,000 years.

 

"If humanity wishes to preserve a planet similar to that on which civilization developed and to which life on Earth is adapted, paleoclimate evidence and ongoing climate change suggest that CO2 will need to be reduced from its current 385 ppm to at most 350 ppm."

~ James Hansen et al. (2008)

 

Articles

 

Science Daily 2009  [Release] CO2 higher today than last 2.1 million years

Earth Institute Columbia U. 2009  CO2 higher today than last 2.1 million years

National Geographic 2009  CO2 levels highest in two million years

AGW Observer  Papers on atmospheric CO2 from proxies [until 2011]

USGS 2007  Divisions of geologic time

 

References

 

Hansen, J., Sato, M., Kharecha, P., Beerling, D., Berner, R., Masson-Delmotte, V., . . . Zachos, J. C. (2008). Target atmospheric CO2: Where should humanity aim? [arXiv:0804.1126, physics.ao-ph]. Open Science Atmospheric Journal, 2, 217-231. doi:10.2174/1874282300802010217 [source + .pdf]

Hönisch, B., Hemming, N. G., Archer, D., Siddall, M., & McManus, J. F. (2009). Atmospheric carbon dioxide concentration across the Mid-Pleistocene Transition. Science, 324(5934), 1551-1554. doi:10.1126/science.1171477 [source + researchgate .pdf]

Zhang, Y. G., Pagani, M., Liu, Z., Bohaty, S. M., & DeConto, R. (2013). A 40-million-year history of atmospheric CO2. Philosophical Transactions of the Royal Society of London A: Mathematical, Physical and Engineering Sciences, 371(2001), 1-20. doi:10.1098/rsta.2013.0096 [source + .pdf]

Zhang, Y. G., Pagani, M., & Liu, Z. (2014). A 12-million-year temperature history of the tropical Pacific Ocean. Science, 344(6179), 84-87. doi:10.1126/science.1246172  [source + columbia u .pdf]

 

 

CO2 Past.  CO2 Present.  CO2 Future.